14 أغسطس

الدورة السابعة لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج” مابين 14 و20 غشت الجاري

إضافة إلى اجندة 2022-08-14 2022-08-20 Maroc/Casablanca الداخلة / وادي الذهب

ستنعقد الدورة السابعة لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج”، وهي حدث رياضي يرتكز على الوصول إلى الكويرة من خلال الكايت سورف انطلاقا من الداخلة، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 20 غشت الجاري.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف “الجمعية المغربية للكايت سورف”، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع وبشراكة مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الجهوي، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم الجنوب بالمملكة، حسب بلاغ للمنظمين.

وأوضح البلاغ أن هذا الحدث، الذي يندرج في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الثالثة والأربعين لاسترجاع إقليم وادي الذهب، يمنح للمشاركين فيه أحسن فرصة لممارسة رياضة الألواح الشراعية “الكايت سورف” في إفريقيا.

وبالإضافة إلى المشاركين المغاربة، سيعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة ما يقرب من 50 متسابقا من عدة بلدان، مثل فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وجمهورية التشيك والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، فيما سيتميز الحضور النسوي بمشاركة العديد من المتسابقات.

وخلال هذه الرحلة البحرية، التي يبلغ طولها 500 كيلومتر على طول الساحل بين الداخلة والكويرة، سيتم إنشاء خمس محطات مؤقتة للمبيت على طول هذا المسار في اتجاه الريح على مستوى مختلف المواقع، مع توقفات تقنية في كل من “الكثبان البيضاء” و”بورتوريكو” و”كاب برباس”.

إضافة إلى اجندة 2022-08-14 2022-08-20 Maroc/Casablanca الداخلة / وادي الذهب