وكلاء أسفار ومهنيون يبحثون سبل الترويج لوجهة الداخلة

الداخلة – حل حوالي عشرين وكيل أسفار مغربي، ينحدرون من من عدة جهات بالمملكة، بمدينة الداخلة حيث بحثوا مع مهنيين محليين السبل الكفيلة بالترويج لهذه الوجهة.

وتهدف هذه الزيارة، المنظمة على مدى ثلاثة أيام من طرف الفدرالية الوطنية لجمعيات وكالات الأسفار بالمغرب والمجلس الجهوي للسياحة بالداخلة – وادي الذهب، إلى لقاء المهنيين المحليين وتحديد عروض لفائدة السياح المغاربة والأجانب بالنسبة لوجهة الداخلة.

ويتعلق الأمر كذلك بالترويج للؤلؤة الجنوب على مدار السنة، من خلال تطوير برامج وحزم ترويجية لهذه الوجهة الساحلية.

وخلال لقاء انعقد، أمس الأربعاء بالداخلة، سلط عدد من مهنيي القطاع ووكلاء الأسفار الضوء على المؤهلات السياحية والطبيعية الاستثنائية التي تزخر بها الجهة، داعين إلى إيجاد الوسائل وإرساء الآليات التي من شأنها مواكبة السياحة الجهوية والترويج لوجهة الداخلة.

وبعد استعراضهم للصعوبات والإكراهات التي تعرقل تطوير المنتوج السياحي في جهة الداخلة – وادي الذهب، أشاروا إلى ضرورة تعزيز ووضع منتوج سياحي مندمج وتكميلي في لؤلؤة الجنوب، التي تشهر بإمكانياتها السياحية الهائلة

ويتضمن برنامج هذه الزيارة جولات في مؤسسات فندقية مختلفة وفي المواقع الرئيسية بالمدينة. وتم تتويج مدينة الداخلة “وجهة الأحلام 2021″، خلال حفل نظم، الأسبوع المنصرم، من طرف الموقع الإعلامي الإلكتروني المتخصص “توريزما بوست” والكونفدرالية الوطنية للسياحة.

وخلال هذا الحفل، الذي تم تنظيمه بتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، قام الفاعلون العموميون والخواص في القطاع السياحي بتكريم وجهة مميزة، هي لؤلؤة الجنوب. وتجدر الإشارة إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية أعلنت، مؤخرا، عن إطلاق خطها الجوي المباشر الرابط بين باريس والداخلة ابتداء من 12 فبراير 2021، وذلك بشراكة وثيقة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، للمساهمة في الدفع بهذه الوجهة السياحية المهمة.

ومن جهته، وضع المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة – وادي الذهب خطة إقلاع طموح ودؤوب لفترة ما بعد الحجر الصحي، بهدف تشجيع السياحة الداخلية ، التي تعد إحدى دعائم الاقتصاد الجهوي. وشارك في هذا اللقاء، على الخصوص، رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات وكالات الأسفار بالمغرب محمد السملالي، ورئيس المجلس الجهوي للسياحة بالداخلة – وادي الذهب أحمد عبد اللاوي، والمندوب الجهوي للسياحة محمد سالم بوديجة، إضافة إلى أطر المجلس الجهوي للسياحة ومهنيي القطاع في الجهة.