ورشة بالداخلة لتلقين الأطفال مبادئ كرة السلة

الداخلة- نظمت جمعية قدماء اللاعبين الدوليين لكرة السلة بالمغرب، أمس الجمعة بالداخلة، ورشة لتلقين الأطفال الصغار المبادئ الأساسية لممارسة هذه الرياضة.

 وتستهدف هذه الورشة، المنظمة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بوادي الذهب، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاما، بالنظر إلى أن هذه الفئة العمرية لها قابلية أكبر للتطور، بحيث يتكيف التعلم مع بنيتهم ​​الجسمانية وتطورهم النفسي ومستوى ممارستهم.

  وقال رئيس الجمعية، بدر الدين حشاد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الورشة تعد تجربة جيدة في مجال المشاركة والتبادل حول ممارسة هذه الرياضة.

  وأكد السيد حشاد أن أساتذة التربية البدنية سيستفيدون من هذه الورشة في تنظيم دوراتهم، بحيث يتم تنظيم دروس في كرة السلة المصغرة بطريقة تضمن لكل لاعب هامشا من التطور والجمع بين التعلم التقني ومتعة اللعب.

  وبهذه المناسبة، تم توزيع دفاتر بيداغوجية على أساتذة التربية البدنية بهدف مساعدتهم في تأطير فريق مكون من لاعبي كرة السلة الشباب والاطلاع على المبادئ التقنية لهذا النوع الرياضي.

  وسيقوم أعضاء الجمعية بزيارة إلى معبر الكركرات الحدودي للتعبير عن اعتزازهم بالنصر التاريخي للدبلوماسية الملكية في معركة تعزيز الوحدة الترابية.

  وتهدف جمعية قدماء اللاعبين الدوليين لكرة السلة بالمغرب إلى تعريف عامة الناس بالأطر الوطنية في مجال كرة السلة، وإرساء صلة وصل بين مختلف الأجيال التي ارتدت القميص الوطني.