مجلس جهة الداخلة-وادي الذهب ينتخب رؤساء ونواب لجانه الدائمة وهيئاته الاستشارية

استكمل مجلس جهة الداخلة-وادي الذهب هياكله بانتخاب رؤساء ونواب اللجان الدائمة والهيئات الاستشارية المنبثقة عنه، وذلك خلال دورة استثنائية ثانية عقدها من أجل الاضطلاع بالمهام الموكولة إليه.

وجرى خلال هذه الدورة، التي ترأسها الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي بحضور، على الخصوص، والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، انتخاب فاطمة الزهراء لشهب رئيسة لجنة المالية والميزانية والبرمجة، ونائبها رشيد الزين، وفاطمة الدليمي رئيسة للجنة إعداد التراب والتعمير والطاقة والماء والبيئة ونائبها المامي رمضان.

كما تم انتخاب عمر الشرقاوي رئيسا للجنة الشؤون الإقتصادية والقطاعات الإنتاجية ونائبه مصݣولة بابعمر، ولعروصي المرسي رئيسا للجنة التجارة والنقل واللوجيستيك ونائبه يوسف المبروكي، وغلة باهية رئيسة للجنة الشؤون الإجتماعية والتعليم والتكوين والصحة والتأهيل الإجتماعي ونائبها منة حرمة الله، والرفعة ماء العينين رئيسة للجنة الإتصال والثقافة والتعاون الدولي ونائبها لخليݣي خدجتو.

وبخصوص الهيئات الإستشارية للمجلس الجهوي، تم انتخاب كل من فاطمة الزبير رئيسة لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، ومصكَولة باعمر رئيسة للهيئة المكلفة بقضايا واهتمامات الشباب، وأحمد العالم رئيسا للهيئة المكلفة بالإستثمار وإنعاش الإقتصاد بالجهة.

وبنفس المناسبة، تم انتخاب يوسف المبروكي رئيسا للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وفي تصريح للصحافة، أكد السيد ينجا أن انعقاد هذه الدورة الاستثنائية الثانية يهدف إلى تشكيل آليات التنفيذ، ليستكمل بذلك المجلس الجهوي كل هيئاته ويشرع في أداء المهام المنوطة به.

يذكر أن مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب كان قد عقد دورته الاستثنائية الأولى في 01 أكتوبر الجاري، وفق المادة 35 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، والتي صادق خلالها بالإجماع على نظامه الداخلي.