مجلس جهة الداخلة-وادي الذهب يصادق على عدد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية والتربوية

صادق مجلس جهة الداخلة-وادي الذهب، بالإجماع بالداخلة، خلال أعمال دورته الاستثنائية لشهر أكتوبر الجاري، على عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية.

وتميزت هذه الجلسة، التي ترأسها الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي بحضور عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، بالمصادقة على ثلاث اتفاقيات للشراكة، إضافة إلى ميزانيتي التسيير والتجهيز برسم السنة المالية 2022.

وتهم اتفاقية الشراكة الأولى، التي عبأت مبلغا إجماليا قدره 344 مليون درهم، تمويل وإنجاز منتزه بحري بكلفة إجمالية قدرها 175 مليون درهم ومنتزها متعدد التخصصات (169 مليون درهم)، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز البنيات التحتية في الجهة.

كما صادق أعضاء المجلس على الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة المتعلقة بتمويل وتنفيذ برنامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة – وادي الذهب (محور الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي)، بغلاف مالي قدره 10 ملايين درهم.

ويهدف هذا المشروع، موضوع اتفاقية موقعة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني (6 ملايين درهم) والمجلس الجهوي (4 ملايين درهم) وولاية الجهة والجماعة الترابية للداخلة والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، إلى بناء وتجهيز مركز استقبال تابع لمركز التكوين المهني في حرف الصناعة التقليدية.

كما صادقوا على الملحق رقم 2 لاتفاقية الشراكة والتعاون بين المجلس الجهوي وجامعة الأخوين بإفران من أجل التمويل والدعم في مجال التكوين والتأطير وتقديم الخبرة والبحث العلمي.

ويهدف ملحق هذه الاتفاقية، الذي عبأ مبلغا إجماليا قدره 4 ملايين درهم، أي 800 ألف درهم/السنة، لمدة خمس سنوات (2022-2026)، إلى تخصيص منح دراسية وصوائر الدراسة لفائدة الطلبة المتفوقين.

وسيستفيد المنتخبون والموظفون في جهة الداخلة – وادي الذهب من برامج للتكوين في جامعة الأخوين.

كما صادق أعضاء المجلس الجهوي، بالإجماع، على ميزانيتي التسيير والتجهيز برسم السنة المالية 2022.