كوفيد-19″.. مسابقة تربوية بالداخلة لدعم الإبداع خلال فترة الحجر الصحي

الداخلة – تنظم مؤسسة الإبداع والتفتح الفني والأدبي، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوادي الذهب، مسابقة تربوية لدعم الإبداع خلال فترة الحجر الصحي الناجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك لفائدة تلاميذ مبدعين من داخل المغرب وخارجه.

وأفاد بلاغ للمؤسسة بأن هذه المسابقة، التي انطلقت منذ 27 مارس المنصرم تحت عنوان “لنجعل من الحجر الصحي فرصة للإبداع والإمتاع”، تهم مختلف مجالات الفنون (قصة وخطابة ورسم وكاريكاتير ومسرح وشعر وغيرها)، فضلا عن تنظيم وصلات تحسيسية حول الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف البلاغ أنه سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة بعد رفع حالة الحجر الصحي، حيث تم تخصيص جوائز تحفيزية للفائزين مع استفادة كل المشاركين من شواهد تقديرية نظير التزامهم بالمكوث في بيوتهم طيلة فترة الحجر الصحي.

ومنذ إعلان حالة الطوارئ الصحية، انخرطت مؤسسة الإبداع والتفتح الفني والأدبي في تقديم حصص التعلم عن بعد منذ 18 مارس المنصرم، عبر قنوات التواصل الاجتماعي (واتساب وفيسبوك ويوتيوب)، خاصة بالنسبة للغتين الفرنسية والانجليزية.

كما عملت المؤسسة على تنويع العرض الإبداعي الترفيهي للحد من رتابة فترة الحجر الصحي، التي تم تمديدها إلى غاية 20 ماي المقبل، بمقترحات جديدة كحل الكلمات المتقاطعة باللغة الفرنسية، وكذا الأحجيات وبعض الفقرات الخاصة بالتربية البدنية.