“قانون تنظيم المراعي وتحدي الرعي بالجهة” محور يوم دراسي بالداخلة

الداخلة- شكل موضوع “قانون تنظيم المراعي وتحدي الرعي بالجهة” محور يوم دراسي نظمته، مؤخرا بالداخلة، اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة – وادي الذهب.

وفي كلمة بالمناسبة، قالت رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، ميمونة السيد، إن هذا اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على مختلف الإشكاليات التي يطرحها قطاع الرعي والإكراهات والتحديات التي تواجه القطاع بالجهة، من أجل الخروج بتوصيات تساهم في التطبيق الأمثل لقانون 113/13 وتدبير المجالات الرعوية والمراعي الغابوية.

من جهته، قال المدير الجهوي للفلاحة، الشريف الأرقم، إن اللقاء شكل مناسبة لتسليط الضوء على الآليات المعتمدة لتنزيل القانون 113/13، وإبراز الدور الذي تضطلع به التنظيمات المهنية لتنزيل هذا القانون، فضلا عن دورها التحسيسي لكسابة الجهة.

وأكد السيد الأرقم أن الدراسة التي قامت بها مصالح المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الداخلة – وادي الذهب، مكنت من تحديد عدد من المجالات الرعوية التي ستفرز مخطط تهيئة لهذه المجالات، والتي سيستفيد منها كسابة الجهة.

وتميز هذا اليوم الدراسي بمشاركة ثلة من المهنيين والفاعلين في قطاع الرعي بجهة الداخلة – وادي الذهب، بالإضافة إلى فعاليات قانونية وقضائية.