دورة تكوينية لفائدة مسعفي أندية العصبة الجهوية لكرة القدم

الداخلة – نظمت العصبة الجهوية للداخلة – وادي الذهب لكرة القدم، نهاية الأسبوع المنصرم بالداخلة، دورة تكوينية في الإسعافات الأولية لفائدة مسعفي أندية الأقسام الشرفية المنضوية تحت لواء العصبة.

وعرفت هذه الدورة الأولى، المنظمة على مدى ثلاثة أيام بشراكة مع المنظمة الإفريقية للمسعفين، مشاركة نحو 30 مستفيدا ينتمون إلى أندية كرة القدم التي تمارس ضمن القسم الممتاز والقسمين الشرفيين الأول والثاني.

وتهدف هذه المبادرة إلى تكوين مسعفي أندية كرة القدم على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، ليضطلعوا بدورهم في تقديم الإسعافات الأولية داخل الملعب، والتي تهم مختلف الإصابات والتدخلات التي يتعرض لها الممارسون لكرة القدم.

كما تندرج هذه الدورة التكوينية في إطار تنزيل أهداف العصبة الجهوية للداخلة – وادي الذهب، وفق البرنامج المسطر من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي يؤكد على التكوين والتكوين المستمر بالنظر إلى الدور المهم الذي يضطلع به في تأطير هذه الفئة.

وأكد رشيد الشرايمي، عضو العصبة الجهوية للداخلة – وادي الذهب لكرة القدم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة التكوينية تشمل جانبا نظريا من خلال العروض المقدمة داخل مقر العصبة، وآخر تطبيقيا تم إجراؤه في ملعب محمد السادس بالمدينة.

وكانت العصبة الجهوية للداخلة – وادي الذهب لكرة القدم قد أخطرت الأندية الرياضية المنضوية تحت لوائها بضرورة تكوين مسعف أو أكثر من أجل التدخل في المباريات الرياضية الرسمية، مؤكدة أنها ستعمل على توفير التكوين اللازم للمسعفين التابعين للفريق الرياضية على صعيد الجهة.