جمهورية غواتيمالا تفتتح قنصلية عامة لها بالداخلة

افتتحت جمهورية غواتيمالا، اليوم الخميس، قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة، مؤكدة بذلك دعمها القوي لسيادة المملكة على كافة ترابها، بما في ذلك الصحراء المغربية.

  وترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية لجمهورية غواتيمالا، ماريو أدولفو بوكارو فلوريس، ووالي جهة الداخلة -وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، بحضور العديد من المنتخبين المحليين والقناصل المعتمدين بالداخلة.

  ويتعلق الأمر بأول قنصلية لبلد من أمريكا اللاتينية بالأقاليم الجنوبية.

  وتنضاف هذه القنصلية إلى 27 قنصلية تم افتتاحها بالأقاليم الجنوبية للمملكة، منها 15 قنصلية بالداخلة و12 في العيون، بهدف الاستفادة من النمو والتطور الاقتصادي الذي تشهده المنطقة وانفتاحها على باقي القارة الإفريقية، حيث يشكل المغرب، وتحديدا أقاليمه الجنوبية، جسرا طبيعيا للتعاون مع منطقة غرب إفريقيا بشكل خاص والقارة الإفريقية بشكل عام.

  وتهدف زيارة السيد ماريو أدولفو بوكارو فلوريس للمملكة، والتي تندرج في إطار العلاقات الممتازة بين المغرب وغواتيمالا، إلى إضفاء زخم متجدد على الشراكة المتينة التي تجمع بين البلدين، تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفخامة الرئيس أليخاندرو إيدواردو غياماتي فالا.