بطولة العالم للكايت سورف.. الداخلة، وجهة عالمية لممارسة رياضات التزحلق على الماء

تحتضن مدينة الداخلة، ما بين 27 شتنبر الجاري وثاني أكتوبر المقبل، نسخة 2022 من “بطولة العالم للكايت سورف الأمير مولاي الحسن”، هذا الحدث العالمي الذي يكرس إشعاع المدينة باعتبارها وجهة عالمية مفضلة لممارسي ومحبي رياضات التزحلق على الماء.

وتنظم هذه الدورة من طرف جمعية “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي” والجمعية الدولية للكايت بورد والاتحاد الدولي للشراع، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويعد هذا الموعد الرياضي من المراحل الحاسمة التي تسمح للأسماء اللامعة في مسابقات الكايت سورف بالتألق للظفر بلقب “متسابق السنة”، في صنف “ستريبلس” بموقع فم البوير بالداخلة.

وتبرز الداخلة كوجهة رياضية وسياحية، نالت شهرة عالمية باعتبارها “جنة لرياضات التزحلق على الماء”. وتواصل المدينة من خلال نسخة 2022 اشعاعها واستقبال العديد من أبطال العالم في رياضات الكايت سورف.

أصبحت هذه البطولة على مر السنين الحدث الرياضي الأبرز في الأقاليم الجنوبية للمملكة والداخلة على وجه الخصوص، ومرحلة جديدة لترسيخ تموقع المدينة في مقدمة الوجهات الرياضية العالمية للكايت سورف. كما أنها تندرج في إطار مواصلة الديناميكية التي خلقتها التظاهرات السابقة التي أقيمت بالمدينة للترويج السياحي لجهة الداخلة – وادي الذهب.

وتميزت هذه البطولة، في غضون سنوات قليلة، بكونها واحدة من المحطات البارزة في بطولة العالم للكايت سورف، والحدث الرائد في هذا الصنف الرياضي في المغرب والداخلة على وجه الخصوص، حيث حققت شهرة كبيرة ومتابعة إعلامية دولية و مكتسبات اقتصادية للمنطقة بأكملها.

ومنذ إنطلاقها، عرفت “بطولة العالم للكايت سورف الأمير مولاي الحسن” مشاركة أكثر من 1000 متسابق من أكثر من 120 دولة مختلفة قدموا للجمهور منافسة عالية المستوى وعروضا تخطف الأنفاس.

وبحسب المنظمين، ساهمت بطولة العالم للكايت سورف منذ عام 2009 في تعزيز الإشعاع الرياضي والجاذبية السياحية لجهة الداخلة – وادي الذهب. ومنذ ذلك الحين، استضافت المدينة العديد من مسابقات الويندسورف والكايت سورف…

وتعتبر مرحلة الداخلة واحدة من بين 16 مرحلة في بطولة العالم وستقام المرحلة التالية في سيارا بالبرازيل، مابين 11 و15 أكتوبر المقبل.

يشار إلى أنه في سنة 2022، كان لقب النسخة الحادية عشر من بطولة العالم للكايت سورف الأمير مولاي الحسن، من نصيب الإيطالي أرتون كوزولينو في فئة الذكور ، والفرنسية كابوسين ديلانوي في فئة الإناث.