انطلاق حملة التلقيح ضد “كوفيد-19” في الجهة

الداخلة – تم، مساء اليوم الخميس بالداخلة، تقديم الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذه الجائحة.

وتم تقديم أولى جرعات اللقاح لعشرة من الأطر الطبية التابعة لوزارة الصحة بمدينة الداخلة، على أن تنطلق عملية التلقيح بشكل موسع في صفوف باقي الفئات المحددة، ابتداء من يوم غد الجمعة.

وقال المندوب الإقليمي للصحة بوادي الذهب، عصام عهدي، “تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بالبدء في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، تجندت مصالح وزارة الصحة على صعيد جهة الداخلة – وادي الذهب من أجل الشروع في تلقيح الفئات ذات الأولوية العاملة في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة، وفي مقدمتها أطر الصحة”.

وأوضح السيد عهدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم، هذا المساء، تلقيح عشرة أطر صحية، على أن تتواصل المرحلة الأولى من هذه العملية، التي تجند لها 30 إطارا صحيا، بتلقيح باقي فئة العاملين في القطاع الصحي ممن تفوق أعمارهم 40 سنة، بالإضافة إلى الفئات الأخرى المحددة ضمن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد (كوفيد-19).

وأشار إلى أن مصالح وزارة الصحة جندت جميع أطرها ومن اختصاصات مختلفة من أجل تغطية هذه الحملة الوطنية في سائر أنحاء الجهة، كما قامت بتجهيز ثلاثة مراكز قارة للتلقيح، اثنان منها بالداخلة وواحد بإقليم أوسرد، وثلاث فرق متنقلة ستمكن من تقريب خدمة التلقيح لفائدة الفئات المعنية في الجهة.

وتشكل الحملة الوطنية للتلقيح فرصة حقيقية لمواجهة جائحة (كوفيد-19)، حيث تطمح إلى بلوغ تغطية بنحو 80 في المئة، كمعدل ضروري لضمان مناعة جماعية وعودة إلى الحياة العادية.