المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق على اتفاقية إطار للشراكة من أجل الارتقاء بجودة التعليم

الداخلة – صادق المجلس الإقليمي لوادي الذهب، اليوم الاثنين بالداخلة، خلال انعقاد دورته العادية لشهر يناير الجاري، بالإجماع، على اتفاقية إطار للشراكة من أجل الارتقاء بجودة التعليم.

وهكذا، تمت المصادقة خلال هذه الدورة، التي ترأس أشغالها رئيس المجلس الإقليمي محمد سالم حمية، بحضور الكاتب العام لولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، مولاي اسماعيل هيكل، على اتفاقية إطار للشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، لإنجاز برنامج “من أجل الارتقاء بجودة التعليم بالجهة”.

وتهدف هذه الاتفاقية الإطار إلى وضع أسس التعاون المشترك لإرساء آلية دائمة للتشاور والتنسيق، قصد بلورة وتنفيذ برامج ومشاريع مشتركة في مجال الارتقاء بجودة التعليم بإقليم وادي الذهب، كما تتوخى تطوير وتنويع العرض المدرسي، تماشيا مع التطورات والتوسع المجالي للإقليم، ودعم التمدرس بالوسط القروي، وتمكين الأطفال في وضعية إعاقة ووضعية خاصة من التمدرس.

وتدارس أعضاء المجلس الإقليمي وصادقوا، بالإجماع، على إعادة تخصيص اعتمادات بقيمة مليون و176 ألف و177 درهم بميزانية التجهيز للسنة المالية 2022، من أجل تنفيذ رؤية المجلس الرامية إلى إحداث وتهيئة حدائق ومساحات خضراء (200 ألف درهم)، والاستجابة لحاجيات المجلس من السيارات النفعية (976 ألف و177 درهم).

كما تدارس المجلس وصادق، بالإجماع، على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2022، الذي بلغ 11 مليون و255 ألف و617 درهم، من أجل إنجاز أشغال تهيئة المناطق الخضراء (7 ملايين و144 ألف و382 درهم)، ووضع الأعمدة والأسلاك للإنارة العمومية (3 ملايين درهم)، وصيانة وتهيئة الثقب المائي بمنطقة “عظم الحجرة” (مليون و200 ألف درهم).

من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس، بالإجماع، على فتح حساب مخصص للنفقات الخاصة ببرنامج “أوراش” برسم سنة 2023، وكذا برنامج عمل الحساب الخاص لمبلغ تأطير الجمعيات برسم سنة 2023.