المجلس الإقليمي لأوسرد يصادق على تحويل اعتمادات داخل الجزء الأول من الميزانية الإقليمية لسنة 2021

الداخلة – صادق المجلس الإقليمي لأوسرد، اليوم الثلاثاء بمقر ملحقة الإقليم بالداخلة، خلال أشغال دورته العادية لشهر يناير الجاري، على تحويل اعتمادات داخل الجزء الأول من الميزانية الإقليمية برسم سنة 2021.

وتهم هذه النقطة تحويل اعتمادات بقيمة 50 ألف درهم من مصاريف الدراسات التقنية والتحاليل لفائدة الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.

وصادق المجلس خلال هذه الدورة، التي حضرها عامل الإقليم عبد الرحمان الجوهري، على اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان المجلس الإقليمي لأوسرد.

وتهدف الاتفاقية، التي تمتد لثلاث سنوات، إلى تأطير الدعم المقدم لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان المجلس الإقليمي لأوسرد وتعزيز الشراكة والتعاون مع هذه الجمعية.

كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي لأوسرد على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين، تمتد لأربع سنوات قابلة للتجديد.

وتهدف الاتفاقية إلى تمكين المجلس من خبرة الهيئة وتفعيل المساعدة التقنية وتقديم المشورة والمواكبة في إنجاز الدراسات والأشغال الطبوغرافية والأبحاث العقارية التي تدخل ضمن اختصاصات الهيئة، لاسيما في ميادين التهيئة والتعمير والبناء والعقار.

وتتوخى أيضا دعم المشاريع التي تروم تخطيط وتنظيم وتهيئة تراب إقليم أوسرد، إضافة إلى مواكبة المشاريع الموجهة لضبط التطور العمراني في المناطق القروية بالإقليم؛ مع الرفع من جودة المشهد والإطار المبني والسهر على تجنب البناء بالأماكن المهددة بالمخاطر والأماكن الممنوع فيها البناء، كالمناطق المهددة بالزلازل والفيضانات وانجراف التربة والمتواجدة على جنبات الوديان وحافة الطرقات الوطنية.

وصادق المجلس الإقليمي كذلك على اتفاقية شراكة وتعاون مع المجلس الجماعي لأوسرد حول تدبير مرفق النفايات الصلبة بمركز أوسرد.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تمتد لخمس سنوات، إلى تفويض تدبير مرفق النظافة بمركز أوسرد من طرف الجماعة الترابية لأوسرد لفائدة مصالح المجلس الإقليمي لأوسرد.