المجتمع المدني بالداخلة يؤكد تأييده التام لقرار المغرب التدخل في الكركرات

الداخلة –  أكدت فعاليات من المجتمع المدني بالداخلة، اليوم السبت، تأييدها التام لقرار المملكة المغربية التدخل في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية.

وعبرت هذه الجمعيات، في بلاغات توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخ منها، عن دعمها المطلق واللامشروط لهذه العملية الشرعية وغير الهجومية التي تستهدف ضمان أمن وسلامة حركة العبور في الكركرات، ولكل القرارات التي تتخذها المملكة حفاظا على استقرارها وأمنها ووحدة أراضيها.

وثمنت هذه الهيئات، التي تضم على الخصوص، منتدى الحياة المدنية والعمل المشترك بجهة الداخلة – وادي الذهب (يتألف من 39 جمعية) وجمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة – وادي الذهب وجمعية الوحدة الترابية للتنمية البشرية والأعمال الاجتماعية بجهة الداخلة – وادي الذهب، عاليا تدخل القوات المسلحة الملكية من أجل إعادة فتح معبر الكركرات وتأمين تدفق الأشخاص والبضائع.

وشددت على أن “تدخل المغرب لوقف الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات +البوليساريو+ في المنطقة العازلة للكركارات، أعاد الأمور إلى نصابها ومكن من السيطرة على الأوضاع، مكرسا بذلك الدور الذي تضطلع به المملكة في دعم أسس السلم والأمن بالمنطقة”.

وبهذه المناسبة، جددت الجمعيات تشبثها بأهداب العرش العلوي المجيد، وانخراطها المتواصل وتجندها الدائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومباركتها للخطوات التي يتخذها جلالته من أجل الذود عن الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة، والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة.