الداخلة.. نهاية الأسبوع الأولى للتكوين ضمن برنامج “رواد الغد بالمغرب” أيام 5 و6 و7 مارس المقبل

الداخلة – ستنعقد نهاية الأسبوع الأولى للتكوين ضمن الدورة الثالثة من برنامج “رواد الغد بالمغرب”، أيام 5 و6 و7 مارس المقبل بمدينة الداخلة.

وتروم هذه المبادرة، التي أطلقتها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط وجمعية أنوال، دعم الجيل المقبل من الرواد الشباب المغاربة في جهة الداخلة – وادي الذهب وتعزيز مهاراتهم في مجالات القيادة والتواصل والابتكار.

وذكر بلاغ مشترك لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب وجمعية أنوال، أن هذا التكوين سيمكن المشاركين من تطوير مهاراتهم ومعارفهم القيادية، وسيتيح لهم فرصة تطوير علاقاتهم القيادية مع الأفراد والفرق.

ونقل البلاغ عن، ديفيد كرين القائم بالأعمال لدى سفارة الولايات المتحدة بالرباط قوله، “إن برنامج رواد الغد بالمغرب يهدف إلى دعم الجيل المقبل من الرواد الشباب وتعزيز مهاراتهم في مجالات القيادة والاتصال والابتكار. نحن سعداء جدا بالعمل مع الرواد الشباب في جهة الداخلة – وادي الذهب”.

وأضاف المصدر ذاته أنه بعد نشر إعلان للترشيح، اختار البرنامج 20 شابا من جهة الداخلة – وادي الذهب وفقا لمؤهلاتهم القيادية والتزامهم تجاه مجتمعاتهم المحلية، مؤكدا أن دفيدا ماكدونالد، المسؤولة عن الشؤون الثقافية بسفارة الولايات المتحدة، ستلقي كلمة في حفل الافتتاح وستعمل على مواكبة الشباب المشاركين خلال هذه المغامرة. وحسب البلاغ، سيستفيد المشاركون من تكوين لمدة خمسة أشهر، من أجل تصميم مشاريع ذات تأثير ضمن برنامج “رواد الغد بالمغرب”. وفي هذا الإطار، ستتم مكافأة الأفكار الواعدة، كما ستتم مواكبتها على أرض الواقع.