الداخلة.. “متألقات في خدمة القضية الوطنية وتنمية الأقاليم الجنوبية” محور تظاهرة للاحتفاء بعيد المرأة

الداخلة – نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وداي الذهب، مؤخرا، تظاهرة تربوية إشعاعية تحت عنوان “متألقات في خدمة القضية الوطنية وتنمية الأقاليم الجنوبية” وذلك احتفاء باليوم العالمي للمرأة.

وخلال هذه التظاهرة، المنظمة بدعم من المجالس المنتخبة، استضافت الأكاديمية ثلة من النساء المغربيات اللائي تألقن في مختلف المجالات بربوع المملكة قصد تقديمهن كنماذج مشرفة يحتذى بها لناشئة وشباب الجهة.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء اعترافا بالدور الرائد للمرأة المغربية في ترسيخ الهوية الوطنية والدفاع عن الوحدة الترابية ومساهمتها في تعزيز المكتسبات التي عرفتها الدبلوماسية المغربية والمتوجة بإعادة فتح معبر الكركرات وبالاعتراف التاريخي للولايات المتحدة بمغربية الصحراء، واعتبارا للمكانة التي تحظى بها الجهة كنموذج تنموي واعد.

وفي ختام التظاهرة، نظمت الأكاديمية حفل تكريم لفائدة الضيفات المتألقات، ممثلات الإدارة بالأكاديمية والمديرية الإقليمية وهيئة التوجيه والتفتيش التربوي وتكوين الأطر، كما تم تكريم عدد من الجمعيات الشريكة في المجالات التربوية وفي القطاع عموما.

وقامت ضيفات التظاهرة، بنفس المناسبة، بزيارة للمعبر الحدودي الكركرات وتسجيل حضورهن كنساء وطنيات يفتخرن ببلادهن وبصحرائهن المغربية، تأكيدا على تشبثهن بالوحدة الترابية واعتزازهن بما حققته الدبلوماسية المغربية في قضية الصحراء المغربية، وبحنكة القوات المسلحة في إعادة فتح المعبر الحدودي الكركرات.