الداخلة… فوز المغربي جواد عبد المولى واليابانية مينوري إيكينو بلقب النسخة الخامسة لكأس إفريقيا للترياتلون الدولي

فاز المغربي جواد عبد المولى (ذكور)، واليابانية مينوري إيكينو (إناث) بالداخلة، بلقب النسخة الخامسة لكأس إفريقيا للترياتلون الدولي بالداخلة الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية للترياتلون.

فقد قطع جواد عبد المولى مسافة 750 متر سباحة و 20 كيلومترا للدراجات، و 5 كيلومترات جري، في زمن 52 دقيقة و 27 ثانية ، أمام الياباني رينو ساتو الذي احتل المركز الثاني بزمن 52 دقيقة و 32 ثانية ، بينما حل الروسي دينيس كولوبرودوف في المركز الثالث (52 دقيقة و 38 ثانية).

وفي فئة السيدات ، أكملت مينوري إيكينو الدورة في وقت استغرقت 01 ساعة و 57 ثانية ، تلتها مواطنتها تشيساتو ناكاجيما مسجلة توقيت ساعة واحدة و01 دقيقة و 12 ثانية ، بينما اعتلت الكازاخستانية ، إيكاترينا شابالينا ، منصة التتويج في المركز الثالث بتوقيت ساعة واحدة و01 دقيقة و 34 ثانية.

وأبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياتلون السيد مجيد أمهروق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذا الحدث الرياضي هو من بين الأحداث الدولية المصنفة التي تشهد مشاركة رياضيين محترفين في الترياتلون من جميع أنحاء العالم ، بهدف الحصول على أكبر عدد ممكن من النقط للسماح لهم بحجز تذاكرهم لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وأشار السيد أمهروق إلى أن المنتخب الوطني يضم 10 أبطال ، موضحا أن الرياضيين المغاربة حققوا نتائج رائعة في بطولة كأس العالم للترياتلون التي أقيمت في كوريا الجنوبية وفي البطولة العربية للترياتلون بشرم الشيخ في مصر.

وقد عرفت هذه التظاهرة الرياضية المنظمة تحت اشراف الاتحاد الدولي للترياتلون ، والاتحاد الأفريقي للترياتلون مشاركة حوالي أربعين رياضيا يمثلون 18 دولة ، تهم على الخصوص فرنسا وإسبانيا وبلجيكا والولايات المتحدة وكولومبيا والمكسيك.

وبالإضافة إلى الرياضيين المغاربة ، شهدت هذه التظاهرة مشاركة رياضيين أفارقة من جزر الموريس والطوغو.

وفي ختام هذه المنافسة التي تم تنظيمها بشراكة مع ولاية الداخلة واد الذهب، ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي لواد الذهب، والجماعة الترابية للداخلة، تم تسليم الميداليات لمختلف الفائزين.