الداخلة … تنظيم نسخة رقمية لتظاهرة “شهر التراث” 2020

الداخلة  – تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة الداخلة – وادي الذهب، نسخة رقمية لتظاهرة “شهر التراث” 2020، وذلك في إطار مواكبة الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار جائحة (كوفيد-19).

وأفاد بلاغ للمديرية بأن الأنشطة الثقافية المبرمجة عن بعد لإحياء هذه التظاهرة، الممتدة إلى غاية 18 ماي الجاري، تتميز بتنوعها وشموليتها لمختلف جوانب وحيثيات التراث الثقافي بجهة الداخلة – وادي الذهب.

وأوضح البلاغ أن برنامج إحياء “شهر التراث” يشمل بثا مباشرا على صفحة المديرية على الفايسبوك لمحاضرتين حول التراث، الأولى حول “التراث والتنمية المجالية”، والثانية حول “الموروث الشعبي ودوره في صيانة ذاكرة الأمة”.

كما يتضمن البرنامج إعداد حلقتين مباشرتين على أثير محطة الداخلة الإذاعية حول “أهمية التراث الثقافي المادي وغير المادي”، وكذا إعداد مقاطع فيديو تعريفية بالمباني التاريخية والمواقع الأثرية بالجهة ونشرها على صفحة المديرية على الفايسبوك.

ويأتي تنظيم تظاهرة “شهر التراث” 2020، تنزيلا لمقتضيات المكون الثقافي من عقد برنامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة – وادي الذهب، الموقع أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بين المجلس الجهوي ووزارة الثقافة.