الداخلة.. المعرض الجهوي الثاني عشر للكتاب والنشر من 19 إلى 26 نونبر الجاري

تنظم المديرية الجهوية للثقافة بالداخلة – وادي الذهب، خلال الفترة ما بين 19 و26 نونبر الجاري بالداخلة، فعاليات النسخة الثانية عشر للمعرض الجهوي للكتاب والنشر، تحت شعار “العلم رهان البناء، وحاضن هوية الأمة ومستقبلها”.

وأفاد بلاغ للمديرية بأن هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الجهوي والمجلس الجماعي للداخلة، تندرج في إطار تخليد الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء المظفرة، والذكرى الـ67 لعيد الاستقلال المجيد.

وأضاف أن هذا المعرض، الذي ستحتضنه ساحة الحسن الثاني وسط المدينة، يأتي تفعيلا لاستراتيجية قطاع الثقافة، الرامية إلى ترسيخ الفعل القرائي عبر ربوع المملكة ودعم الكتاب وتقريبه من ساكنة الجهة، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب والبرنامج التنموي المندمج لجهة الداخلة – وادي الذهب.

وأبرز البلاغ أن دورة هذه السنة يميزها الاحتفاء بـ”وكالة بيت مال القدس الشريف”، كضيف شرف، مما سيضفي عليها طابعا خاصا، من حيث إثراء البرنامج العام للدورة بإصدارات وأنشطة متنوعة، إضافة إلى ندوات ولقاءات فكرية غنية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن النسخة الثانية عشر من هذا المعرض تعرف مشاركة أكثر من 30 عارضا من دور نشر وطنية ومكتبات وطنية ومحلية ومؤسسات عمومية تعنى بالقراءة.

كما يتضمن برنامج التظاهرة أنشطة ثقافية وتنشيطية حافلة تروم دعم الكتاب ومواكبة المؤلفين، من خلال لقاءات وتفاعلية وتوقيع لكتب جديدة، فضلا عن ورشات تحسيسية وتربوية وترفيهية لفائدة الأطفال.