الداخلة.. أسرة المقاومة وجيش التحرير تندد بتطاول قناة “الشروق” الجزائرية على الثوابت الوطنية للمملكة

الداخلة/ عبرت أسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة الداخلة – وادي الذهب عن استنكارها الكبير لما بثته قناة “الشروق” الجزائرية، من خلال برنامج ساخر، تضمن تطاولا على شخص صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبدع الانتصارات الدبلوماسية التي حققها المغرب في ملف وحدته الترابية.

ونددت، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، بشدة بالخط التحريري الذي تنهجه هذه القناة الجزائرية، معربة عن شجبها القوي “لهذا الأسلوب الدنيء الذي لا يمت للصحافة ومواثيق الشرف التي تنظمها بأية صلة” و”هذه المحاولة اليائسة للنيل من الثوابت الوطنية للمملكة المغربية ومقوماتها التاريخية والحضارية”.

ودعت أسرة المقاومة، وسائل الإعلام الجزائرية إلى الالتزام بالحياد والموضوعية واحترام أخلاقيات مهنة الصحافة، حفاظا على الروابط التاريخية وصيانة للمشترك النضالي لشعوب المنطقة، وفي مقدمتها أبناء الشعب المغربي، الذين ناضلوا بدمائهم الزكية وتضحياتهم في سبيل نصرة الجزائر في حربها التحريرية من براثن الاستعمار.

وأكدت، بهذه المناسبة، تمسكها بالوحدة الترابية للمملكة واستعدادها التام للدفاع عنها بكل غال ونفيس، انطلاقا من إيمانها بعدالة قضية الصحراء المغربية في ظل سيادة المملكة وبقيادة ضامن وحدتها وعزتها وكرامتها، صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشادت بالإجماع الوطني وراء جلالة الملك دفاعا عن الثوابت الوطنية للمملكة، مسجلة باعتزاز التعبئة الواسعة لمختلف القوى الحية بالبلاد والمؤسسات الدستورية، من خلال تقوية اتصالاتها وأشكال ترافعها لإبراز الحقائق التي “تدحض مزاعم الانفصاليين ومن يقف وراءهم ويروج لأكاذيبهم المفضوحة”.