الداخلة … أزيد من 2030 مترشحا ومترشحة لاجتياز اختبارات البكالوريا

الداخلة –  أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة – وادي الذهب، بأن العدد الإجمالي للمترشحين والمترشحات لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2020، بلغ 2032 مترشحا ومترشحة، بينهم 49.21 في المئة من الإناث.

وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هؤلاء المترشحين يتوزعون على 1231 بالتعليم العمومي و131 بالتعليم الخصوصي، في حين بلغ عدد المترشحين الأحرار 670 شخصا، بينهم 281 مترشحة.

وأضاف البلاغ أنه سيتم إجراء الامتحان الوطني الموحد للنيل شهادة البكالوريا يومي 3و4 يوليوز 2020 بالنسبة لشعب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، وأيام 6 و 7 و 8 يوليوز 2020 بالنسبة للشعب العلمية والتقنية والمهنية.

وأكد أنه، نظرا للظرفية الاستثنائية التي يشهدها إجراء هذه الامتحانات في ظل تفشي جائحة (كوفيد-19)، فقد تم الرفع من عدد مراكز الامتحان ليصل إلى 11 مركزا (مع حصر عدد المترشحين في كل قاعة لـ 10 مترشحا ومترشحة)، إضافة إلى اعتماد القاعة المغطاة للرياضات لاجتياز هذه الاختبارات.

وحرصا على إجراء هذه الامتحانات في ظروف جيدة تضمن معايير النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص، فقد تم تكثيف الحملات التواصلية والتحسيسية باعتماد مختلف الوسائط التواصلية المتاحة وإبلاغ المترشحات والمترشحين بمختلف الإجراءات التنظيمية والوقائية عبر منصات التواصل الجهوية والإقليمية والمؤسسات التعليمية.

وأكدت الأكاديمية أنها وفرت جميع الإمكانيات المادية واللوجستيكية للحفاظ على سلامة المترشحين والمترشحات وكذا الأطر التربوية والإدارية، من اعتماد للتشوير الأرضي، وتعقيم مختلف فضاءات مراكز الامتحان، وتوفير الكمامات ووسائل النظافة والتعقيم، ووضع الملصقات المتضمنة للقواعد والسلوكات الوقائية.