أوسرد.. دورة تكوينية لتعزيز ريادة الأعمال لدى حاملي المشاريع

الداخلة – استفاد العشرات من الشباب حاملي المشاريع بإقليم أوسرد، مؤخرا، من دورة تكوينية لتعزيز ريادة الأعمال لديهم، وذلك بمبادرة من المنصة المخصصة للإدماج الاقتصادي.

وتهدف المنصة الشبابية، التي تعكس أهداف برنامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلقة بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، إلى تزويد هذه الفئة بوسائل ضرورية تحفز روح المبادرة والمقاولة لديهم في أفق ضمان إدماجهم السوسيو-اقتصادي. كما تروم هذه الدورة التكوينية، التي تتمحور حول إنشاء وإدارة المقاولات والتعاونيات، تطوير مهارات الشباب وتعزيز ريادة الأعمال لفائدتهم.

ومكنت هذه المنصة، التي تم إحداثها تحت إشراف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأوسرد بشراكة مع مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة وجمعية الصداقة المغربية للتنمية بجهة الداخلة – وادي الذهب، والتي تندرج في إطار برنامج متعدد السنوات (2020-2023)، من تعبئة مبلغ 1.98 مليون درهم في سنة 2020.

وخلال فترة تمتد لثلاث سنوات (2020-2023)، سيستفيد 270 شخصا من الدعم اللازم خلال مرحلة ما قبل إنجاز المشروع، و30 آخرون في مرحلة ما بعد إنجازه على مستوى إقليم أوسرد.