أسرة المقاومة وجيش التحرير بالجهة تندد بالاستفزازات التي يروج لها خصوم الوحدة الترابية

الداخلة – نددت أسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة الداخلة – وادي الذهب، بالاستفزازات والمناورات التي يروج لها خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

واستنكرت أسرة المقاومة وجيش التحرير بالجهة، في بيان تمت تلاوته اليوم الخميس، خلال لقاء احتضنه فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة وجيش التحرير بالداخلة، التحرشات الأخيرة لـ “البوليساريو” التي تهدف إلى المساس بالوحدة الترابية للمملكة ومكتسباتها الدستورية والحقوقية.

كما نددت بجميع “الممارسات العدائية تجاه المغرب التي تسوقها +البوليساريو+ وكفيلتها الجزائر، وكذا المناوشات التي تستهدف اختراق الجدار العازل والقيام بتحركات استعراضية بائسة تروم التشويش والمساس باستقرار المنطقة وأمنها”.

وفي هذا الصدد، أكدت أسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة الداخلة – وادي الذهب تشبثها بمقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة لوضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وعبرت عن تمسكها بالنموذج الديمقراطي والتنموي للمغرب تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتعبئتها المستمرة وتجندها الدائم وراء جلالته للدفاع عن مقدسات وثوابت البلاد، مؤكدة تشبثها الدائم بانتمائها التاريخي للمملكة المغربية الشريفة وتعلقها بأهداب العرش العلوي المجيد.

كما أشادت بكل البرامج والمشاريع التنموية الرائدة التي عرفتها الأقاليم الجنوبية للمملكة منذ استرجاعها إلى حظيرة الوطن الأم، والتي مست جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية.