كوفيد-19.. مجلس الجهة يطلق خدمة “مكتب الضبط الرقمي”

الداخلة – أعلن مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، عن إحداث خدمة “مكتب الضبط الرقمي”، وذلك التزاما منه بالإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد بلاغ للمجلس أن هذه المبادرة، التي تم تفعيلها بتنسيق مع وكالة التنمية الرقمية، تروم إعفاء المرتفقين من التنقل إلى مقر الجهة لتسليم مراسلاتهم، وبالتالي تشجيعهم على الامتثال الصارم للتدابير التي أقرتها الحكومة لتفادي تفشي جائحة كورونا.

وأضاف أنه يمكن لجميع المتعاملين مع الجهة إيداع مراسلاتهم بطريقة إلكترونية وذلك عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بتدبير المراسلات الإدارية على الرابط https://courrier.gov.ma/virtualbo/، حيث سيتوصل المرتفق مباشرة بعد وضع ملفه من خلال خدمة مكتب الضبط الرقمي بإشعار التوصل عبر بريده الإلكتروني يتضمن رقم المراسلة وتاريخ إيداعها، مما سيمكنه من تتبعها عن بعد، سواء عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

وفي هذا الصدد، أهاب رئيس الجهة، الخطاط ينجا، بالمواطنين الاستفادة من هذه الخدمة الإلكترونية وعدم التنقل إلى إدارة مجلس الجهة إلا للضرورة القصوى، وذلك حرصا على سلامة الجميع.

تجدر الإشارة إلى أن “مكتب الضبط الرقمي” هو منصة رقمية وطنية مخصصة للمتعاملين مع الإدارات العمومية تسمح لهم بإيداع المراسلات بطريقة إلكترونية آمنة.